لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

كيف أتحقق من تسجيل خط الهاتف في تركيا

كيف أتحقق من تسجيل خط الهاتف في تركيا

جعلت الدعوة التي أطلقتها الشركات التركية لتسجيل خطوط الهاتف على الرقم الوطني التركي، وإيقاف الخطوط غير المسجلة، كثيرًا من السوريين في حيرة من أمرهم، حول كيفية التأكد من صاحب الخط.

ويتيح موقع الحكومة الرقمية التركية (E-devlet) التحقق من تسجيل رقمك الهاتفي على اسمك.

للتحقق من خطك ادخل إلى حسابك في موقع الحكومة الرقمية التركية (E-devlet) ثم اضغط هنا، وستظهر الخطوط المسجلة على رقمك الوطني.

 

الخطوط الهاتفية للأجانب في تركيا ستلغى قريبًا .. حدثوا بياناتكم

إذا لم يكن الهاتف مسجلًا باسمك يمكنك مراجعة فروع الشركة، مصطحبًا أوراقك الرسمية (إذن عمل، إقامة، بطاقة الحماية المؤقتة) بالإضافة إلى جواز السفر.

بعض الشركات تتقاضى مبالغ مالية لقاء تسجيل الهاتف وبعضها لا.

وكانت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية (BTK) فرضت، في نيسان الماضي، على الأجانب في تركيا تعديل بياناتهم، بإضافة الرقم الوطني التركي (T.C) للخطوط المسجلة على جواز السفر فقط.

وبناءً على هذا القرار تلقى بعض المستخدمين رسالة تدعوهم لتحديث بياناتهم قبل الثاني من أيار، لكن الشركات المزودة لخدمة الاتصالات مددت المهلة لاحقًا.

وتقدم خدمات الحكومة الإلكترونية “E-devlet” بالتعاون بين الوزارات والمؤسسات التركية المختلفة منها وزارة العدل والبيئة والعائلة، بالإضافة إلى وزارة الاتحاد الأوروبي والأوقاف ووزارتي التربية والتعليم، والنفوس التركية ومشغلي شركات الاتصالات المختلفة والبلديات ومؤسسات الغاز والكهرباء.

ويبلغ إجمالي عدد السوريين المقيمين في تركيا، ثلاثة ملايين و658 ألفًا و250 نسمة، بحسب آخر إحصائية صادرة عن دائرة الهجرة التركية.