لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

وزير العدل التركي: النوتر المناوب تطبيق جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع

وزير العدل التركي: النوتر المناوب تطبيق جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع

وزير العدل التركي: النوتر المناوب تطبيق جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع

خاص غربتنا- عبد الله سليمان اوغلو

يحتار الكثير من الناس في أمرهم عند مصادفتهم مشكلة تحتاج إلى إجراء معاملة في النوتر خلال أيام العطل أو مساءً بعد انتهاء الدوام الرسمي مثل (ترجمة مستعجلة لأوراق- توكيل محامي أو شخص آخر – إجراء معاملة بيع عقار أو سيارة وما شابه)، وقد لا يجد البعض الوقت الكافي لإجراء معاملته خلال أيام الأسبوع لضغط العمل وعدم وجود وقت كافي لإجرائها.

لتجاوز كل هذه المشاكل والمعوقات تطبيق جديد بشر به وزير العدل التركي عبد الحميد غول سيدخل حيز التنفيذ قريباً في تركيا وهو النوتر( ما يطلق عليه في بلادنا الكاتب بالعدل أو دائرة التوثيق) المناوب.

وسيشمل التطبيق في المرحلة الأولى يومي السبت والأحد في عطلة نهاية الأسبوع وسيتم توسيعها لاحقاً ليشمل أيام الأسبوع بعد نهاية الدوام لساعة متأخرة كما هو الحال في الصيدليات المناوبة.

وبيًن الوزير غول بأنه تم عقد لقاءات واجتماعات عديدة لمناقشة الأمر مع المؤسسات والغرف والهيئات المهنية ومع الرأي العام وكانت الانطباعات وردود الفعل إيجابية.

وبرر الوزير غول الأمر بأن كثير من الموظفين لا يملكون الوقت الكافي خلال أيام الدوام لإجراء معاملاتهم الرسمية والتطبيق الجديد يأتي ضمن هذا السياق بحيث يتيح لهم إجراء هذه المعاملات في عطلة نهاية الأسبوع.

وتهدف وزارة العدل إلى توسيع التطبيق لما بعد الساعة الخامسة مساء لغاية ساعة معينة خلال أيام الدوام الأسبوعي وذلك حسب الحاجة والطلب، وتم الانتهاء من الدراسات التقنية في المدن الكبرى والمحافظات ومع انتهاء التحضيرات سيتم البدء بالتنفيذ كما قال الوزير غول.