لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تجديد جوازات السفر السورية بلصاقات نظامية قريبا للسوريين

تجديد جوازات السفر السورية بلصاقات نظامية قريبا للسوريين

أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور أحمد طعمة وجود لصاقات نظامية في سفارة الائتلاف بالدوحة من أجل تمديد جوازات السوريين، مبينا أن هذه اللصاقات معتمدة من الائتلاف والحكومة المؤقتة ومن دول العالم.
وأوضح طعمة في تصريح لـ"زمان الوصل" أن سفارة الائتلاف في الدوحة هي المخولة بمنح تجديد جوازات السوريين، لافتا إلى أن الأولوية ستكون للسوريين المقيمين في قطر ومن ثم في دول الخليج، ثم للسوريين المقيمين في الدول الأخرى.
وأشار طعمة إلى أن سفارة الائتلاف بدعم دولة قطر بذلت جهودا كبيرة على مدار الشهور الماضية من أجل الحصول على هذه اللصاقات الرسمية.
وكشف طعمة عن جهود حثيثة للحكومة المؤقتة من أجل إصدار جوازات سورية معترف بها دوليا، لافتا إلى أن تجديد الجوازات سيبدأ في غضون الإسبوعين المقبلين.
وثمن جهود قطر في توفيرها بعض الأجهزة اللازمة لعمل سفارة الائتلاف، مؤكدا أن السفارة تمتلك الآن أجهزة لكشف تزوير الجوازات.
وبحسب معلومات "زمان الوصل" هناك لصاقات بالآلاف وصلت لمقر "الائتلاف الوطني" غير تلك الخاصة بسفارة الائتلاف بالدوحة.. وهي لصاقات مطابقة للصاقات التي يستخدمها النظام.. ولم يتبين بعد كيف سيكون التنسيق والعمل بين المسارين.