لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

هل ستفتح السفارة السورية في السعودية أبوابها مجدداً

هل ستفتح السفارة السورية في السعودية أبوابها مجدداً

هل ستكون السعودية هي البلد الثاني بعد الكويت الذي سيعيد افتتاح السفارة السورية، حيث انتعشت آمال السوريين المكتوين بعذابات اغلاق السفارة و صعوبات التي تواجههم في تجديد الجوازات و الحصول على أوراق رسمية ضرورية بإعادة فتح سفارة بلادهم، بعد الخطوة الكويتية الأولى على مستوى الخليج العربي .
السعودية ستسمح لديبلوماسيين سوريين بفتح السفارة
 و قال أعضاء في لجنة أهلية سورية تتابع أوضاع الموقوفين في المملكة نتيجة انتهاء صلاحيات جوازاتهم أو عدم حصولهم على أوراق مطلوبة إنه عضو المجلس الوطني الأسبق الشيخ عبد الاله الملحم شيخ عشيرة الحسنا الذي انسحب من الثورة قبل اكثر من عام ، أكد لهم قرب افتتاح السفارة وحل مشاكل السوريين الموقوفين بسبب مخالفة اقامات العمل .
وقال عبد الإله ثامر طراد الملحم لأعضاء اللجنة إنه اتخذ قرار على مستوى ملكي بإعادة افتتاح السفارة السورية في الرياض في غضون الأسبوعين القادمين ، و سيتم السماح لثلاثة دبلوماسيين بالقدوم إلى الرياض ومباشرة التحضيرات لافتتاح السفارة .
و حسب المصدر فإن الملحم أكد لهم ان لجنة خاصة شكلها الملك عبد الله لبحث شؤون السوريين و انه وجهها لحل المشاكل و إعادة النظر باي قرار متخذ و لو كان من مستوى إعادة العلاقات الدبلوماسية تخفيفا عن أبنائه السوريين، حسب تعبيره .